التجارة الإلكترونية في الجزائر ، الوضع والتوجهات
التجارة الإلكترونية في الجزائر ، الوضع والتوجهات
بدأ تطوير التجارة الإلكترونية في الظهور بشكل خجول في المشهد التجاري الجزائري. يمكن تفسير هذا الوضع بعدة عوامل ، على وجه الخصوص:
إنشاء نظام مصرفي للدفع عبر الإنترنت بشكل آمن وفعال
وسائل نقل عشوائية للبضائع وتتركز في المدن الكبرى (الجزائر ، وهران ، قسنطينة ، سطيف ، إلخ)
ضعف الاتصال الذي يمنع المشترين والبائعين من التواصل وإغلاق الصفقة بسرعة
عدم وجود ثقافة التسوق عن بعد
عدم وجود ثقافة الويب للمصنعين والتجار
عدم وجود هيئة تنظيمية لقطاع التجارة الإلكترونية
عدم وجود منظمة تشرف على الآداب والأخلاق في التجارة عن بعد.